Not known Factual Statements About العناية بشعر الأطفال

Wiki Article



كيف أحمي شعر طفلي من الشمس والكلور والمياه المالحة في المصيف؟

واليوم، نقدم لكِ مجموعة من الوصفات الطبيعية سهلة التحضير، التي تناسب شعر طفلك وليست لها آثار جانبية:

استخدام الشامبو المناسب لعمر الطفل، وخصوصاً في عمر السنتين، وتغيير زيت الأطفال الذي يتم استخدامه بين الفترة والأخرى.

يُفضّل معرفة نوعيّة شعر الطفل إذا كان أملساً مستقيماً، أو مجعداً، أو دهنياً، أو جافاً.

اخلطي كمية متساوية من زيت الزيتون مع زيت الخروع. دفئي المزيج قليلاً. ثم ضعيه على شعر طفلك، ودلّكي فروة رأسه جيدّا لمدة ١٠دقائق، بعدها قومي بغسله.

بالنسبة للرضع قبل الشهر السادس، يفضل عدم استخدام أي مستحضرات حتى لو طبيعية. يمكنك استخدام قطرة أو اثنتين من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند فقط لا غير، ولكن لا تستخدمي البيض أو العسل أو كمية كبيرة من الزيوت حتى لو طبيعية.

بايدن: الانسحاب من السباق الرئاسي كان القرار الصائب وسأشارك في حملة كامالا هاريس وأدعو الديمقراطيين لدعمها

 ويمكن أن يولد طفلك بشعر كثيف وناعم ويتغير الوضع في أثناء السنة الأولى، ليظهر أثر جينات الشعر المجعد الغالبة وتسيطر على الوضع، فتتغير طبيعة شعره إلى الشكل النهائي الذي يستمر معه طوال عمره.

- قد يرجع تساقط الشعر إلى أسباب مرضية مثل الإصابة بسعفة الرأس أو الثعلبة أو تساقط الشعر الكربي أو بسبب قصور في الغدة الدرقية، كما يرجع التساقط إلى سوء التغذية عند الأطفال ونقص الفيتامينات والمعادن بالجسم.

يعتبر كريم بزيت جوز الهند من بالمرز أحد أهم كريمات الشعر المخصصة للأطفال يحتوي على خلاصة من الزيوت الطبيعية لتعزيز صحة الشعر ويلعب دور في تحسين دورة نمو الشعر ، ولقد أشارت الأبحاث الطبية أحد أهم كريمات الأطفال لجميع أنواع الشعر ويساعد في معالجة الشعر الخشن والمجعد والمتشابك ، كما يقضي على هيشان الشعر.

- بالاضافة الى ان يجب التنبه الى عدم استعمال ادوات تسريح الشعر الساخنة، كمصفف الشعر والفير وغيرها، على شعر الطفل، لأنها تضعف بصلاته وقد تحرق شعره الناعم.

احرصي على قص أطراف الشعر التالفة بانتظام، وذلك حتى يصبح مظهر الشعر صحياً.

إعطاء الطفل كميةٍ كافيةٍ من السوائل العناية بشعر الأطفال وخصوصاً الماء، حيث يساعد بدوره على تدفق الدورة الدموية في فروة الرأس، وبالتالي يقي من جفاف الشعر.

ويكون شعره الأصلي والطبيعي لم يظهر بعد، كما أن الطفل قد يتحسس من تلك الوصفات، لذلك يمكن استخدامها للأطفال فوق سن عامين.

Report this wiki page